

خصص جدول الأعمال لـ:








بعدها قدم المندوب المحلي لوسيط الجمهورية عرض مفصل حول وضعية إعادة تفعيل سجل الشكاوى على مستوى الإدارات المحلية، مع حصيلة نشاطات الثلاثي الثاني،
حيث تم استقبال 2478 مواطن من مختلف الفئات، توزعت انشغالاتهم بين السكن، العمل، العقار، تسوية الشبكات وغيرها.
و تم تسجيل 1364 عريضة، منها 1206 أحيلت على الإدارات المعنية، و146 خارج الاختصاص.
بلغت نسبة الردود %100، منها 61% إيجابية و39% سلبية.
وقد أكد السيد الوالي بالمناسبة على ضرورة مواصلة التكفل الجاد بالعرائض وتحسين جودة الخدمة العمومية، مشددا على أن الخدمة العمومية حق لا يقبل التهاون.

قدّم كل من مدير الإدارة المحلية ومدير البرمجة ومتابعة الميزانية عرض حول نسب استهلاك قروض الدفع المرتبطة ببرامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلديات وصندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، إلى جانب عرض مفصل عن تنفيذ برامج الاستثمار العمومي (PEC، EX-PSD، PSC) الخاصة بالسنوات 2023، 2024، و2025. وقد شدد السيد الوالي على ضرورة تحسين وتيرة الالتزام المالي واستعمال القروض المخصصة بشكل فعال.

قدم السيد مدير الطاقة والمناجم عرض تقني حول وضعية التغطية الكهربائية عبر مختلف البلديات، وشرح البرامج المسطرة لتوسعتها. وقد أكد السيد الوالي على الطابع الاستعجالي لهذا الملف، خاصة خلال ذروة الاستهلاك الصيفي.

قدّم السيد مدير التجهيزات العمومية عرض مفصل مدعم بالصور الفوتوغرافية، تناول فيه مدى جاهزية المراكز الجوارية المخصّصة لتخزين الحبوب الجافة، تحسّبًا لانطلاق موسم الحصاد. وأشار إلى أن نسبة تقدم الأشغال، مع تسجيل بعض النقائص التقنية التي تستوجب التدخل العاجل.
وفي هذا السياق، شدد السيد الوالي على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال، ورفع كل العراقيل التقنية أو الإدارية، مع الالتزام بالمعايير المطلوبة لضمان استلام المرافق في آجالها المحددة. كما دعا إلى متابعة ميدانية يومية من طرف الجهات المعنية، والسهر على توفير الظروف المناسبة لتخزين المحاصيل في ظروف صحية وآمنة.

أسدى السيد الوالي جملة من التعليمات والتوجيهات الهامة، شملت عدة ملفات ذات صلة بالخدمة العمومية وتحسين الإطار المعيشي للمواطنين، حيث:



