
ترأس الوزير الأول، السيد سيفي_غريب، هذا الثلاثاء 2 جوان 2026، اجتماعاً للحكومة خُصص لعدد من النقاط.
البيان كاملا
: premier-ministre.gov.dz
حظي وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل السيد السعيد_سعيود، اليوم الثلاثاء 02 جوان 2026، باستقبال من قبل الرئيس الفرنسي السيد ايمانويل_ماكرون بقصر الإيليزي، تلاه عقد جلسة عمل موسعة بحضور نظيره الفرنسي
في إطار التحضير الاستباقي لضبط البرامج التنموية، أشرف السيد فؤاد_عايسي، والي ولاية معسكر، اليوم الثلاثاء 02 جوان 2026، على اجتماع جلسات تحكيم برنامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية بعنوان سنة 2027 والموجهة لفائدة بلديات الولاية، بحضور:
وقد جرى هذا اللقاء بحضور السيدات والسادة:
في إطار تنفيذ توجيهات السلطات العليا للبلاد الرامية إلى تعزيز الوقاية الصحية وحماية المستهلك، أشرف السيد عايسي_فؤاد، والي ولاية معسكر، صبيحة اليوم الثلاثاء 02 جوان 2026، على إعطاء إشارة انطلاق الحملة الوطنية الإعلامية والتحسيسية للوقاية من التسممات الغذائية، والتي ستتواصل طيلة الموسم الصيفي.
وجرى إطلاق هذه الحملة بحضور السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، السيدة مديرة التجارة، السيد رئيس غرفة التجارة والصناعة، ممثلي السلطات الأمنية، مصالح الحماية المدنية، قطاع الصحة، مديرية السياحة والصناعة التقليدية، الأسرة الإعلامية، إلى جانب مختلف الشركاء والمتدخلين المعنيين.
وتندرج هذه المبادرة الوطنية تحت شعار:
"اجعل التغذية السليمة أسلوب حياة دائم"
وتهدف إلى ترسيخ الثقافة الصحية لدى المواطنين، ورفع مستوى الوعي بأهمية احترام قواعد النظافة وشروط السلامة الصحية للمواد الغذائية، لاسيما خلال فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعًا في مخاطر التسممات الغذائية الناتجة عن سوء الحفظ أو الاستهلاك.
وتتضمن الحملة برنامجًا ثريًا ومتنوعًا من النشاطات الإعلامية والتحسيسية والتوعوية، بمشاركة مختلف القطاعات والهيئات المعنية، من خلال تنظيم خرجات ميدانية، أيام تحسيسية، فضاءات إعلامية وتوزيع مطويات توجيهية، قصد التعريف بمخاطر التسممات الغذائية وسبل الوقاية منها، وتعزيز السلوكيات الصحية السليمة لدى المستهلك.
وفي كلمته بالمناسبة، أكد السيد الوالي على ضرورة تكثيف الجهود الميدانية وتعزيز التنسيق والعمل التشاركي بين مختلف الفاعلين والمتدخلين، بما يضمن نجاح هذه الحملة وتحقيق الأهداف المرجوة منها في الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.
كما شدد السيد الوالي على أهمية مواصلة عمليات الرقابة والتحسيس عبر مختلف الفضاءات التجارية والأسواق والمرافق العمومية، داعيًا الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية الجماعية للمساهمة في الوقاية من التسممات الغذائية والحد من مخاطرها.
وتؤكد مصالح ولاية معسكر التزامها الكامل بمرافقة هذه الحملة الوطنية وتجسيد البرنامج المسطر لشهر جوان 2026، مع تسخير كافة الوسائل والإمكانيات المتاحة لإنجاح هذه المبادرة الرامية إلى حماية الصحة العمومية وترقية ثقافة الاستهلاك الآمن