transparent 010

لقاء تقيمي لدراسة و متابعة مختلف القطاعات -06-03-2016

ترأس والي ولاية معسكر السيد صالح العفاني صباح هذا اليوم 06/03/2016 لقاء تقيمي  خصص لدراسة و متابعة مختلف القطاعات و هذا بحضور رؤساء الدوائر و مدراء الهيئة التنفيذية حيث وجه تعليمات للشروع في تجسيد العمليات المسجلة خلال الزيارات الميدانية للسيد الوالي عبر بلديات الولاية و المقدر عددها ب26 عملية رصد لها غلاف مالي يقدر ب 180 مليون دج ،كما تطرق السيد الوالي لملف السكن و متابعة البرنامج المسطر لتوزيع السكنات الاجتماعية و السكنات الترقوية المدعمة لشهر مارس من نفس السنة أين سيتم الإفراج عن القوائم الاسمية للمستفدين على مستوى 09 بلديات و أكبر الحصص ستوزع على مستوى بلدية سيق 240 سكن بالإضافة إلى أعداد متفاوت للسكنات على مستوى بلديات عين فكان ،ماوسة،السهايلية،القعدة،عين فارس و سيدي قادة .

و امر السيد الوالي بالشروع في إعداد البرنامج الخاص لتوزيع السكنات خلال الثلاثي الثاني من السنة الحالية مع دراسة ملفات المواطنين بإمعان و الأخذ بعين الاعتبار الوضعية الاجتماعية للمواطنين.

و في نفس السياق امر السيد الوالي بإستغلال الوعاءات العقارية التي تم إسترجاعها في إطار القضاء على السكنات الهشة و تخصيصها لإنجاز البرنامج التكميلي لوكالة عدل و المقدر عددها ب1000 وحدة سكنية إضافية حيث أمر السيد الوالي بإستغلال الوعاء العقاري بحي بن طلحة بسيق لإنجاز سكنات عدل و تعميمها على باقي البلديات المستفيدة من برنامج تطوير السكن عدل  .  

و أمر السيد الوالي مدير التجارة بتقديم عرض مفصل خلال الاجتماع التقييمي المقبل لوضعية الأسواق الجوارية و المحلات المهنية و مدى إستغلالها عبر كافة بلديات الولاية

كما أكد السيد الوالي على الأهمية القصوى للترويج الإعلامي لمشاريع ربط المناطق الريفية بشبكة الكهرباء الريفية و مشاريع وضع حيز الخدمة لشبكات الغاز الطبيعي نظرا للمجهودات الجبارة التي تبذلها الدولة في سبيل توفير الإطار المعيشي اللائق للمواطن و تشجيع عودة العائلات الريفية إلى دواويرها حيث تم ربط 184 دوار بالكهرباء الريفية و 3480 عائلة مستفيدة عبر الولاية و تم ربط 07 مناطق بشبكة الغاز الطبيعي مع برمجة 18 بلدية أخرى .

و في الأخير أكد السيد الوالي على الإلتزام التام بالتعليمات الموجه للحضور مُؤكداً على استعداده الدائم لدعم و متابعة كل الجهود الرامية إلى تحقيق التـنـمية بالولاية و دعم الاستثمار و إشراك كل الفاعلين.