اليوم الوطني للإرشاد الفلاحي -01-10-2019

أحيت ولاية معسكر صبيحة نهار اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 اليوم الوطني للإرشاد الفلاحي تحت إشراف والي ولاية معسكر السيد حجري درفوف بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي بالنيابة ،السلطات الأمنية و العسكرية،نواب البرلمان ،السلطات المدنية،متدخلي القطاع الفلاحي بالولاية و ممثلي الأسرة الإعلامية .
ففي مستهل هذا البرنامج اشرف السيد الوالي على إنطلاق حملة الحرث و البذر لموسم 2019-2020 على مستوى المستثمرة الفلاحية الفردية سي بلعيد دوار اولاد الشيخ ببلدية معسكر و في حواره مع بعض فلاحي المنطقة دعا السيد الوالي الى تنظيم الفلاحين أنفسهم ضمن مجموعات للإستفادة من آبار السقي شريطة إستعمال التقنيات الحديثة (الرش المحوري، السقي بالتقطير) و الابتعاد عن الطرق التقليدية .
بعدها تم إفتتاح المعرض الفلاحي بالمحطة الجهوية لحماية النباتات اين قام السيد الوالي بإعطاء إشارة إنطلاق حملة التشجير ، و بنفس المحطة زار السيد الوالي مختلف المعارض المنظمة بالمناسبة من طرف الفاعلين من فلاحين ، مربين ، هيئات عمومية مرافقة لهذا القطاع .
قدمت للسيد الوالي شروحات حول القطاع الفلاحي بالولاية من طرف مسؤول القطاع اين شدد على ضرورة توسيع المساحة المسقية لتكون أولوية القطاع .
خلال هذه الزيارة أكد السيد الوالي على ضرورة فتح المجال أمام المستثمرين خاصة في مجال تخزين الحبوب كما دعا السيد الوالي إلى تحسيس الفلاحين بأهمية التأمين الفلاحي إلى جانب تكثيف الفلاحة في البيوت البلاستيكية لرفع الانتاج الفلاحي 

Please publish modules in offcanvas position.

Free Joomla! template by Age Themes