-وقفة اليوم مع الولاة والحكومة هي وقفة تقييم وتقويم لمواصلة الجهود كي تستقيم الدولة وتبتعد عن المآسي التي صنعها أناس تمت تسميتهم عن جدارة بالعصابة.
-
لن نتردد في محاسبة المتقاعسين في خدمة المواطن.
-
ما اتخذته أمس من قرارات في حق بعض المسؤولين ما هو إلا بداية.
-عليكم إيجاد الحلول اليوم وليس إجابات فقط عن المشاريع المتأخرة كالرقمنة ومشاريع تحسين الخدمة..
-ألح للمرة الألف على إدماج المجتمع المدني ومساعدته في تنظيم صفوفه لأنه الحليف الأول لاستقامة الدولة،فوفروا له كل التسهيلات.
-أبقينا الوضع الصحي تحت السيطرة بفضل الجيش الأبيض فشكرا لهم.
-لم نلمس في عديد الولايات جهودا كافية للعناية بشؤون المواطن.
-لم يعد مجال للكوميديا في تنفيذ المشاريع.
-عرقلة المشاريع أصبحت تغرس في أذهان المواطنين أن خطاب العصابة لا يزال متواصلا وأن شيئا لم يتغير.
-عرقلة المشاريع أضحت أحيانا إرادية.
-الصراحة في معاينة المشاريع مطلوبة حتى لا تكون قراراتنا مبنية على الخطأ.
-أين كنتم يا ولاة حينما قررنا الزيادات والإعانات للأطباء والمتضررين من الوباء فكثير منهم لم تصرف لهم منحهم.
-هل نحن أمام ثورة مضادة ترفض عودة الأمور لنصابها في الجزائر؟! عندما نقرر أمرًا لصالح المواطن ينبغي تنفيذه فورا.
-لا أحد سيحاسبكم على خدمة المواطن بل المحاسبة تكون عندما تضعون أموال الشعب في جيوبكم.
-هناك قوى تعمل ضد استقرار البلدات تزال تأمل في العودة من السجون.
-هناك أموال تصرف في الخارج وأصحابها في السجون هنا فمن وزعها ومن أمر بتوزيعها في نظركم!؟ علينا قول الحقيقة للجزائريين وأننا لهم بالمرصاد، فهذا منطق عجلة التاريخ الذي حكم بنهاية عهدهم.
-هناك أزمة أخلاقية زادتها حدة المال الفاسد والرداءة في التسيير لكن معركة التغيير الجذري لها رجالها وأدواتها ومنطقها وتضحياتها كذلك ولن نتراجع مهما كلفنا الثمن.
- المواطن أصبح فريسة سهلة للفاسدين فلا تتركوه يقع ضحية ذلك وهذه مسؤوليتكم بتحسين الخدمة العمومية.
-بعض الحركات الاحتجاجية مدبرة لإثارة غضب الشارع وحرمان الناس من التغيير وتسيير الدولة بالذهنية الجديدة التي لا تتعايش مع الترقيع و ذر الرماد في العيون.
-الشعب خرج للشارع فإرادة الشعب من إرادة الله وإرادة الله لا تُقهر فعلى العصابة ألا تطمع في العودة.
-رسالتي للبعض ألا تعملوا ضد بلدكم ولو عرضوا عليكم الأموال، فسمعتكم مع أولادكم أهم مما تجنون وعلاقتكم مع ربكم أكبر شأنا.
-أشكر كل من ساهم في إثراء مسودة الدستور التي سنضعها بين يدي الرأي العام بكل مقترحات المجتمع المدني والأحزاب والشخصيات الوطنية و أساتذة الجامعة.
-أدعوكم من الآن أيها الولاة لتحضير أنفسكم للاستفتاء حول الدستور.

 

مواصلة لأشغال اللجنة الوطنية لمتابعة التحقيقات الوبائية تميز اليوم الثاني بعرض تقرير حول الوضعية الوبائية الوطنية وآخر يتعلق بالوضعية الوبائية للولاية بالإضافة إلى تقييم العمل المنجز من طرف جميع مصالح الوقاية /كما شهد هذا اليوم ورشات عمل تم عرض نتائجها مباشرة مصحوبة بفتح نقاش واسع حول نوعية وطرق انجاز التحقيقات الوبائية والصعوبات المعترضة لتختتم هذه الأشغال على الساعة الخامسة مساءا بتوصيات سوف تكون محل تقارير إلى السلطات المعنية

المزيد من الصور

استقبل صبيحة اليوم الاثنين 10 اوت 2020 السيد عبد الخالق صيودة والي الولاية بمقر الولاية الديوان البروفيسور محمد بلحسين رئيس الخلية العملياتية للتحري و متابعة التحقيقات الوبائية المتعلقة بوباء كوفيد 19 رفقة أعضاء اللجنة العلمية المرافقة له و هذا لمتابعة سير التحقيقات الوبائية المتعلقة بهذا الوباء عبر المؤسسات العمومية الاستشفائية بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي ، رئيس الديوان و مدير الصحة للولاية أين رحب السيد الوالي بالحضور و تم التطرق إلى الوضعية الصحية بالولاية و التي عرفت تراجعا كبيرا في عدد الإصابات إلى جانب التطرق إلى مساندة و تدعيم الأطقم الطبية و توفير التجهيزات للمستشفيات عبر الولاية . عدد الإصابات بالإضافة إلى مساندة و تدعيم الأطقم الطبية وتخصيص أغلفة مالية من ميزانيات الولاية والبلديات لمجابهة هذا الوباء

المزيد من الصور

قام السيد عبد الخالق صيودة والي ولاية معسكر نهار اليوم الاربعاء 05 اوت 2020 بتنصيب ورشات العديد من المشاريع التي تمس قطاع الاشغال العمومية عبر بلديات معسكر، تيغنيف، هاشم ووادي الأبطال لاسيما التجمعات السكانية المتواجدة بمناطق الظل بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي ، الامين العام للولاية ، مدراء الهيئة التنفيذية ، رؤساء الدوائر و رؤساء المجالس الشعبية البلدية المعنيين ، ممثلي الاسرة الاعلامية و قد سمحت هذه الزيارة للسيد الوالي بإتخاذ القرارات التي من شأنها الرفع من وتيرة الانجاز الى جانب الاستماع الى انشعالات المواطنين عبر مختلف نقاط الزيارة .
ففي مستهل هذه الزيارة عاين اشغال مشروع صيانة الطريق الرابط بين طريق سلاطنة ومزرعة رأس الماء على مسافة 3.30 كم حصة رقم 10 ببلدية معسكر قدرت مدة انجازه بـ 03 أشهر بمبلغ 31.415.405,00 دج، أين أعطى إشارة الانطلاق للمشروع.
˗
بعدها مشروع صيانة الطريق CV1 الرابط ببين الطريق الولائي رقم 12 (طريق إجتنابي غرب) بالطريق الوطني رقم 91 مرورا بدوار أولاد الخامسة والمنطقة العمرانية خلايلية على مسافة 06 كم حصة رقم 04 ببلدية تيغنيف قام السيد الوالي بإعطاء إشارة الانطلاق للمشـروع والذي قدرت مدة انجازه بثلاث أشهر من تاريخ الزيارة قبل موسم التساقطات.
˗
و في حواره مع مواطني دوار أولاد الخامسة أكد أن المشـروع انجاز قنوات الصرف الصحي ستنطلق به الأشغال يوم 09 أوت 2020.
و في نفس السياق عاين السيد الوالي مشروع صيانة الطريق الرابط بين الطريق الولائي رقم 66 بدوار الرمايكية على مسافة 08 كم (الشطر الأول على مسافة 5.5 كم) حصة رقم 15 بلدية هاشم أعطى السيد الوالي إشارة انطلاق الاشغال ليكون نهاية شهر نوفمبر تاريخ تسليم المشروع.
كما زار مشروع صيانة الطريق الولائي رقم 66 الرابط بين هاشم وزلامطة من النقطة الكيلومترية 000+14 إلى النقطة الكيلومترية 000+24 على مسافة 10 كم (هاشم - الزلامطة) (مقطع متضرر) ببلدية هاشم
ثم عاين مشروع إنجاز المنشأ الفني على مستوى الطريق الولائي رقم 13 في النقطة الكيلومترية 104-700 على واد حداد ببلدية وادي الابطال والذي بلغت نسبة تقدم الاشغال به 92 % و تسليم الاشغال قبل نهاية شهر سبتمبر 2020.
كما زار مشروع صيانة الطريق CV2 الرابط بين الطريق الوطني رقم 91 بالطريق الولائي رقم 13 دوار الشتاونية ببلدية وادي الأبطال .
و في الاخير كان للسيد الوالي لقاء مع ممثلي الاسرة الاعلامية اشار من خلالها ان 161 تجمع سكاني معني بهذه العمليات لفك العزلة على مناطق الظل على مسافة 268 كلم تم اعطاء اشارة انطلاق اليوم لانجاز 82 كلم منها و الممولة من مختلف البرامج الصندوق التضامن و الضمان للجمعات المحلية و ميزانية الولاية و البرنامج القطاعي التنموي

المزيد من الصور

 

وبمبادرة من السيد والي الولابة و في اطار تدعيم مصلحة كوفيد بمستشفى دحاوي دحو المحمدية بمختلف التجهيزات الطبية المتمثلة فيما يلي : oxymeytre, Moniteur de surveillance 5 paramètre, ECG 6 piste cardio line , lit d'hôpital a trois positions en ABS , Manomètre oxygène murales , thermomètre frental contec, lunettes a oxygène adulte

      

Page 1 of 76

Please publish modules in offcanvas position.

Free Joomla! template by Age Themes