لقد حافظت الوكالة الولائية للتشغيل على المنحنى التصاعدي لمؤشرات سوق الشغل وهذا وفق مخطط نشاطاتها السنوية تمحور أساسا إلى تحسين الخدمات المقدمة لطالبي العمل والمستخدمين، بتكثيف دورات التكوين والمرافقة.

كما سجلت الوكالة ارتفاع نسبي لطلبات المتوفرة بالبطاقية مقارنة بالسنة الماضية حيث قدرة بـــ 25558 طلب بمؤشر تقارب للطلبات والعروض في حدود 0.26 بالمائة. أما التنصيبات فإن الوكالة الولائية للتشغيل قد نصبت 8279 طالب عمل منها 5822 في إطار الكلاسيكي و1624 في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني و833 في إطار عقد العمل المدعم أي بمؤشر 83 بالمئة.

هذا النتائج تحققت بفضل المجهودات المبذولة في إطار التنقيب التي تقوم بها الوكالات المحلية أي بمعدل 32 ساعة في شهر

تحرص مديرية التشغيل لولاية معسكر على تنفيذ خطة  معينة  بهدف تنظيم سوق العمل  و مراقبة ميكانيزمات  العرض  وفقا لمتطلبات الولاية ,البلديات و كذا الدوائر,هذا بفضل جودة عملها بالمقارنة مع المؤسسات الاخرى التي تتكفل بالتشغيل مثل:الصندوق الوطني للتامين الاجتماعي ,الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ,الصندوق الوطني للتامين عن البطالة , الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب,مفتشية العمل,الوكالة الوطنية للتشغيل.

ليس هناك شك ان سياسة التشغيل مرتبطة بمعدل التنمية وكذا المشاريع الكبرى,التي باستطاعتها خلق مناصب الشغل على الاقل على المدى المتوسط.

و على هذا الاساس فان مديرية التشغيل تقوم باستغلال جميع الامكانيات على مستوى الولاية بغية الحد و تخفيض نسبة البطالة.

No images
Free Joomla! templates by Engine Templates