اجتماع عبر تقنية التحاضر -06-05-2018

ترأس رئيس ديوان وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد عبد الحق ناصري اجتماعا عبر تقنية التحاضر عن بعد هذا الأحد 06 ماي 2018 و الذي خص عملية توزيع قفة رمضان لاسيما اطلاق نظام معلوماتي يسمح بتسيير عصري لهذه العملية.
و خلال الكلمة التي ألقاها بالمناسبة أكد السيد رئيس الديوان عل ضرورة الالتزام بتعليمات السيد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية و من ضمنها العمل من اجل توزيع قفة رمضان قبل حلول الشهر الكريم و من هذا المنطلق حث المسئولين المحليين على العمل بجدية من اجل إنجاح هذه العملية.
كما تم عرض نظام معلوماتي سيعمل على ضمان تسيير ناجع لمحتويات و المستفيدينٍ بما يضمن عدالة و عقلانية لهذه العملية التضامنية .
فيما سيمكن هذا النظام المعلوماتي المعتمد على السجل الآلي للحالة المدنية من تجنب النقائص السابقة المرتبطة بالمستفيدين الوهميين و المتوفين و المتعددين عبر مختلف بلديات الوطن. 
و أكد مدير الأنظمة المعلوماتية أن هذا النظام يشكل مرحلة أولى ستسمح باستخلاص مؤشرات تساهم في تسيير امثل للعمليات التضامنية على المستوى المحلي. 
و قد شكل الاجتماع فرصة للنقاش مع المسؤولين المحليين من اجل الوقوف على مجريات العملية عبر عدد من ولايات الوطن.
في الختام ذكر مدير الانظمة المعلوماتية بتعليمات وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية القاضية بضرورة أنسنة عملية توزيع قفة رمضان و احترام كرامة المواطن و إشراك جميع فعاليات المجتمع المدني خلال هذه العملية.

تفقد هذا الاجتماع عبر صور

No images
Free Joomla! templates by Engine Templates